https : //www.konsel-el-maarifa.com/index.php؟ source = d74hfdjd84he0234drfdf
U3F1ZWV6ZTEyMTYzODY5NTU0MTg1X0ZyZWU3Njc0MDIwNzM0ODcz

كيفية منع تساقط الشعر


                                  click her




 يميل التفكير في الصلع أو تساقط الشعر إلى قلق الرجال والنساء على حدٍ سواء. الثعلبة ، المعروفة أيضًا باسم الثعلبة ، تشير إلى حالة تساقط الشعر من جزء واحد من الجسم وعادة من الرأس. هذا دليل حول كيفية منع تساقط الشعر وتقليل فرص حدوثه.


ما الذي يسبب تساقط الشعر بالضبط؟


قبل محاولة منع تساقط الشعر ، من الضروري معرفة أسباب هذه الحالة.


السبب الرئيسي لتساقط الشعر غير مفهوم تمامًا ويمكن أن يكون له عدة أسباب ، بما في ذلك ما يلي:


العدوى - يمكن أن تحدث الثعلبة بسبب عدوى مثل التهاب الجريبات ، والقوباء الحلقية في فروة الرأس (عدوى فطرية) ، والزهري الثانوي والعث المجهري المسمى Demodex folliculorum الذي يتغذى على العناصر الغذائية من ess Vessentis pro Poetry mites.


الأدوية - ربط الباحثون الطبيون تساقط الشعر المؤقت أو الدائم بالعديد من الأدوية. ارتبطت أدوية أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم بتساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأدوية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم تميل إلى التسبب في تساقط الشعر بشكل حاد. تشمل الأدوية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم الستيرويدات والعلاج بالهرمونات البديلة وأدوية حب الشباب.


الحمل - خلال فترة الحمل هناك زيادة في تعميم هرمون الاستروجين. تؤدي هذه الزيادة في هرمون الاستروجين إلى زيادة كثافة الشعر. بعد الولادة ، يعود الإستروجين المنتشر إلى المستويات الطبيعية ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر المقابل. عادة ما ينمو الشعر بشكل طبيعي ولا يشار إلى العلاج


علم الوراثة - تم ربط الصلع الوراثي بالوراثة.


الصدمة - أي نوع من الصدمات يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.


الأحداث المؤلمة مثل الولادة والجراحة الكبرى والتسمم والضغط الشديد يمكن أن تسبب تساقط الشعر. تُعرف هذه الحالة باسم تساقط الشعر الكربي. شكل آخر من أشكال الصدمات هو هوس نتف الشعر ، والذي ينتج عنه نوع من تساقط الشعر يسمى هوس نتف الشعر.


يتم تطبيق العلاج الإشعاعي على الرأس لعلاج أنواع معينة من السرطان. يمكن أن يسبب هذا الإشعاع الصلع وتساقط الشعر بشكل دائم.


الشيخوخة - نظرًا لأن الجسم يفقد قدرته على تجديد نفسه بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في العمر ، فليس من غير المألوف أن نرى تساقط الشعر أو ترققه مع تقدمنا ​​في العمر.


كيف تمنع تساقط الشعر؟


يمكن منع تساقط الشعر بعدة طرق. كما ذكرنا سابقًا ، من المهم دراسة أسباب تساقط الشعر المذكورة أعلاه واستخدامها كدليل لمنع تساقط الشعر.


فيما يتعلق بالعدوى التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر ، يجب استشارة طبيبك بمجرد ظهور علامات وأعراض مثل هذه العدوى. علاج الالتهابات في أسرع وقت ممكن سيقلل من خطر الإصابة بالصلع بسبب العدوى.


ومن المهم أيضًا الانتباه إلى الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرهما. التزم بالأدوية التي أعطيت الضوء الأخضر من قبل إدارة الغذاء والدواء.


على الرغم من أنه من المستحيل عكس الصلع الطبيعي ، إلا أنه يمكنك حماية الشعر من الصدمات التي قد تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر. تجنب التصفيفات التي تميل إلى شد خط الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر.


أيضًا ، لمنع تساقط الشعر ، من المهم الانتباه إلى الشامبو والبلسم والتبييض ومنتجات الشعر الأخرى المستخدمة. استخدم منتجات الشعر التي تستهدف استعادة الشعر.


ليس هذا فقط ، يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات إلى الإصابة بالثعلبة ، لذلك من الضروري تناول وجبات متوازنة





مصدر المقال:konsel-el-maarifa.com

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة