https : //www.konsel-el-maarifa.com/index.php؟ source = d74hfdjd84he0234drfdf
U3F1ZWV6ZTEyMTYzODY5NTU0MTg1X0ZyZWU3Njc0MDIwNzM0ODcz

لحياة أطول: تناول خبز العجين المخمر

 يعد الخبز من الأطعمة الثابتة على موائدنا تقريبًا ، وعلى الرغم من أن بعض أنواع الخبز يمكن أن تكون غير صحية ، إلا أن هناك أنواعًا من الخبز موصى بها لأنها يمكن أن تحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، مثل: خبز العجين المخمر ، ووفقًا للخبراء فإن هذا نوع الخبز على وجه الخصوص يمكن طول العمر ، وهنا التفاصيل:



وفقًا لبعض خبراء التغذية ، يمكن أن يكون للخبز المخمر العديد من الفوائد للجسم ، بما في ذلك إطالة العمر. يعتقد الخبراء أن هذه الفائدة المحتملة من خبز العجين المخمر ترجع إلى حقيقة أنه يحتوي بشكل أساسي على الخميرة المفيدة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة ، والتي يمكن أن تجمع معًا التغييرات الإيجابية في الجسم يمكن أن تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع.


وقد لوحظ أن هذا النوع من الخبز يمكن أن يساعد في الحالات التالية:


1. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

تعتبر الأطعمة المخمرة بشكل عام ، مثل خبز العجين المخمر ، مهمة لدعم صحة بكتيريا الأمعاء المفيدة ، حيث أن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في:


تقوية جهاز المناعة ومقاومة الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام المهضوم.

إبطاء معدل امتصاص الكربوهيدرات من الطعام ، مما قد يمنع حدوث طفرات مفاجئة في نسبة السكر في الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام ، لذا فإن الحفاظ على صحة الفرد من خلال تناول الأطعمة مثل خبز العجين المخمر يمكن أن يكون له تأثير رائع طويل المدى على الجسم.


2. تقوية أنسجة العظام في الجسم

وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن خبز العجين المخمر قد يجعل أمعائك أكثر قدرة على امتصاص المعادن المهمة لعظامك من الطعام ، مثل المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد.


بطبيعة الحال ، فإن الحفاظ على صحة عظامك مع تقدمك في العمر سيساعد بلا شك جسمك على البقاء بصحة جيدة لفترة أطول ، مما قد يكون له تأثير إيجابي على حياتك.


3 تحسين الصحة العقلية والمزاج

في السنوات الأخيرة ، بدأ العلم في الكشف عن العلاقة بين بكتيريا الأمعاء والدماغ ، حيث لوحظ أن للأمعاء دماغها الخاص الذي يتواصل باستمرار مع الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الحالة المزاجية والمزاجية.


يمكن أن يؤدي تأثير العجين المخمر الإيجابي على القناة الهضمية أيضًا إلى تحسين قدرة القناة الهضمية على إنتاج السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي ملحوظ على الحالة المزاجية. لذا ، فإن تناول خبز العجين المخمر يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك ، وكذلك محاربة القلق والاكتئاب.


حول خبز العجين المخمر

هذا النوع من الخبز منتشر في كثير من دول العالم ، مثل: إيطاليا واليونان ، حيث يتم تناوله بانتظام مع الوجبات الرئيسية. تتوفر مكونات هذا النوع من الخبز في كل منزل ، ولكن على عكس بعض أنواع الخبز الأخرى ، عليك الانتظار لبعض الوقت حتى تتخمر العجينة قبل خبزها.


للاستمتاع بفوائد خبز العجين المخمر المذكور أعلاه ، يوصى بالتوصيات التالية:


هذا النوع من الخبز مصنوع من دقيق الحبوب الكاملة.

تخمر عجينة الخبز عند درجة حرارة 25 درجة مئوية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة