https : //www.konsel-el-maarifa.com/index.php؟ source = d74hfdjd84he0234drfdf
U3F1ZWV6ZTEyMTYzODY5NTU0MTg1X0ZyZWU3Njc0MDIwNzM0ODcz

الصحة والنظام الغذائي

 المحتويات

 1 الصحة والنظام الغذائي 

2 فوائد اتباع نظام غذائي صحي 

3 نصائح تتعلق بالصحة والنظام الغذائي 

4 أفضل الأطعمة للشعور بالصحة 

5 المراجع 



الصحة والنظام الغذائي

 ترتبط الصحة بالنظام الغذائي ارتباطًا مباشرًا. لأن صحة الجسم تعتمد على المجموعات الغذائية الأساسية التي تدخله من خلال الطعام ، حتى يتمكن من أداء جميع مهامه ويكون قادرًا على إنتاج الطاقة ، وهذه المجموعات عبارة عن مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن ، بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والسكريات والدهون. قوي . ضد الأمراض.

إلى جانب فوائد النظام الغذائي الصحي ،

 تأتي بعض أهم الفوائد التي يحصل عليها الشخص عندما يلتزم بتناول الأطعمة الصحية: [2] [3] استخدام الزيوت النباتية غير المشبعة مثل الزيتون وفول الصويا وعباد الشمس أو زيت الذرة بدلاً من ذلك من الدهون الحيوانية أو الزيوت الغنية 

تساعد الدهون المشبعة مثل الزبدة والسمن وزيت جوز الهند وزيت النخيل في استهلاك الدهون الصحية ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه في تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأنواع معينة من السرطان ، حيث إنها مصادر مهمة للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتينات النباتية ومضادات الأكسدة.

 يساعد النظام الغذائي قليل الملح في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى البالغين. 

يساعد النظام الغذائي الغني بالكالسيوم والمغنيسيوم في الحفاظ على صحة العظام والأسنان ، مما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل العظام ، مثل هشاشة العظام. يساعد اتباع نظام غذائي صحي قليل السكريات المضافة والأملاح والأطعمة المقلية مرضى السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية من مضاعفات مرض السكري أو تقليلها والحفاظ على وزن صحي.

 يوفر النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة مزيجًا من البريبايوتكس والبروبيوتيك التي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في القولون ، وبالتالي تحسين صحة الأمعاء.

نصائح حول الصحة والنظام الغذائي

 ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالعديد من النصائح في مجال التغذية والصحة العامة ، ومن أهم هذه النصائح: [4] ضرورة الاهتمام بكميات الطعام التي يتم تناولها ، بحيث تكون هذه الكميات معتدلة ، دون زيادة أو نقصان ، بحيث لا يعاني الجسم من زيادة في الوزن الزائد ، أو نحيف للغاية وهزيل.

 تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة التي تزود الجسم بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعته وتمنعه ​​من الإصابة بالأمراض ، 

ويجب على الشخص تناول خمس حصص من الخضار والفواكه يوميًا. التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم ، وأهمها الملح ، وكذلك الأطعمة المعلبة والمعلبة ، لما لها من تأثير سلبي على صحة الجسم ، حيث أنها تسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء في الجسم. الجسم. 

التقليل من استهلاك السكريات المصنعة التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم خاصة عند الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري ، بالإضافة إلى أن السكريات المصنعة تزود الجسم بالسعرات الحرارية الفارغة مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم. اشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا ، حيث يخترق الماء كل خلية في الجسم ويساعد في التخلص من الفضلات والسموم. للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الجسم من أمراض القلب والسمنة ، 

من الضروري تقليل استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار ، والتركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة. ، أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6. مثل المكسرات. تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للجسم وصحته ، مثل حبوب القمح الكاملة وبذور الكتان والشوفان. ضرورة تناول اللحوم الحمراء والبيضاء ولحوم السمك التي تحافظ على صحة العضلات وتبنيها.

 تناول الحليب ومشتقاته ، مثل منتجات الألبان والجبن ، للحصول على الكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان. تجنب الأطعمة السريعة والمعالجة التي تحتوي على مواد حافظة قدر الإمكان. لا تهمل الإفطار أبدًا ، وحاول أن تتجاهل العشاء والأطعمة الدسمة التي تجعلك تشعر بالشبع ، وحاول قدر الإمكان عدم تناول وجبات ثقيلة بعد السابعة مساءً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة